دراسة: برشلونة صاحب أكبر قيمة إعلامية في العالم
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
دراسة: برشلونة صاحب أكبر قيمة إعلامية في العالم
دراسة: برشلونة صاحب أكبر قيمة إعلامية في العالم
بامبلونا (أسبانيا) - د ب أ
كشفت دراسة صادرة عن جامعة "نابارا" الإسبانية الخميس 21-02-2008 أن فريق برشلونة الإسباني يتمتع بالقيمة الإعلامية الأعلى بين جميع أندية كرة القدم في العالم.
وأرجعت الدراسة سبب حصول برشلونة على المركز الأول؛ لتواجد ثلاثة من النجوم في صفوفه، ممثلا في الناشئ: بويان كركيتش، والفرنسي تييري هنري، والأرجنتيني ليونيل ميسي.
وجاء برشلونة في المركز الأول إعلاميا، وتبعه فريق مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي، ثم ميلان الإيطالي الفائز بكأس العالم للأندية، ثم تشيلسي الإنجليزي رابعا، وريال مدريد الإسباني في المركز الخامس.
وعلى المستوى الفردي تصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد قائمة اللاعبين ذوي القيمة الإعلامية الأعلى، وتبعه ثنائي برشلونة البرازيلي رونالدينيو، والأرجنتيني ميسي.
وأكد التقرير أن عوائد عقود الرعاية التي تحصل عليها بعض أندية الدوري الألماني تفوق كثيرا المكاسب الإعلامية التي تجنيها هذه الأندية في الواقع.
وذكر التقرير فريق شالكه الألماني كمثال بحصوله على 20 مليون يورو، كرعاية من مجموعة "جازبروم" الروسية.
وأفادت الدراسة أن الدوري الإنجليزي يمثل نسبة 33 بالمئة من إجمالي قيمة حقوق البث للبطولات المحلية في أوروبا، ويليه الدور الإسباني بنسبة 4ر22 بالمئة، ثم الإيطالي بنسبة 7ر17 بالمئة، ثم الألماني فالفرنسي
المصدرhttp://www.alarabiya.net/articles/2008/02/21/45961.html
بامبلونا (أسبانيا) - د ب أ
كشفت دراسة صادرة عن جامعة "نابارا" الإسبانية الخميس 21-02-2008 أن فريق برشلونة الإسباني يتمتع بالقيمة الإعلامية الأعلى بين جميع أندية كرة القدم في العالم.
وأرجعت الدراسة سبب حصول برشلونة على المركز الأول؛ لتواجد ثلاثة من النجوم في صفوفه، ممثلا في الناشئ: بويان كركيتش، والفرنسي تييري هنري، والأرجنتيني ليونيل ميسي.
وجاء برشلونة في المركز الأول إعلاميا، وتبعه فريق مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي، ثم ميلان الإيطالي الفائز بكأس العالم للأندية، ثم تشيلسي الإنجليزي رابعا، وريال مدريد الإسباني في المركز الخامس.
وعلى المستوى الفردي تصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد قائمة اللاعبين ذوي القيمة الإعلامية الأعلى، وتبعه ثنائي برشلونة البرازيلي رونالدينيو، والأرجنتيني ميسي.
وأكد التقرير أن عوائد عقود الرعاية التي تحصل عليها بعض أندية الدوري الألماني تفوق كثيرا المكاسب الإعلامية التي تجنيها هذه الأندية في الواقع.
وذكر التقرير فريق شالكه الألماني كمثال بحصوله على 20 مليون يورو، كرعاية من مجموعة "جازبروم" الروسية.
وأفادت الدراسة أن الدوري الإنجليزي يمثل نسبة 33 بالمئة من إجمالي قيمة حقوق البث للبطولات المحلية في أوروبا، ويليه الدور الإسباني بنسبة 4ر22 بالمئة، ثم الإيطالي بنسبة 7ر17 بالمئة، ثم الألماني فالفرنسي
المصدرhttp://www.alarabiya.net/articles/2008/02/21/45961.html
ميسي- برشلوني جديد
- عدد الرسائل : 13
العمر : 25
العمل/الترفيه : طالب
السٌّمعَة : 0
نقاط : 50
تاريخ التسجيل : 18/09/2008
رد: دراسة: برشلونة صاحب أكبر قيمة إعلامية في العالم
مشكووووووووووووووووووور أخوي على المرورالمدير العام كتب:شكراااااااا
ميسي- برشلوني جديد
- عدد الرسائل : 13
العمر : 25
العمل/الترفيه : طالب
السٌّمعَة : 0
نقاط : 50
تاريخ التسجيل : 18/09/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى